×
البحث المتقدم

نظرة عامة

 

يسر Academic Tec Book VitalSource تقديم هذا العرض الفني والذي يشتمل على حلول وخدمات الكترونية في مجال النشر الرقمي لجامعة الملك عبد العزيز. بعد دراسة متأنية للمواضيع التي سنتطرق إليها في هذا العرض، نعتقد أن Academic Tec Book VitalSource مؤهل بشكل فريد للعمل كشريك على المدى الطويل مع جامعة الملك عبد العزيز.

في جوهرنا، نسعى في Academic Tec Book VitalSource إلى تمكين المؤسسات من تحسين نتائج التعلم والقدرة على تقليل تكلفة المادة العلمية على نطاق واسع وذلك من خلال تسهيل إنشاء حلول تعليمية قوية وتقديمها.

تستمد VitalSource من النظام الأساسي الرائد في هذا المجال الذي يشمل على أدوات تساعد في مجال النشر الإلكتروني ودعم المؤلفين وإحصائيات الاستخدام المتقدمة والتكامل مع أنظمة إدارة التعليم LMS حيث تعد منصة Academic Tec Book VitalSource هي المنصة الأكثر استخداما على مستوى العالم.

بصفتنا مزود أساسي لخدمات تكنولوجيا التعليم ، فإن Academic Tec Book VitalSource هي الأكثر شهرة بمنصة الكتب المدرسية الرقمية الرائدة والتي تسمى Bookshelf® ومع استمرار مواجهة شركائنا لتحديات ومتطلبات جديدة وكمواصلة لتطوير حلولنا للمساعدة في تلبية تلك المتطلبات أطلقنا مؤخرًا منصة النشر الإلكتروني للمؤلفين VitalSource Studio ومركز توزيع VitalSource Bridge ولوحات VitalSource Engagement Dashboards ، ونستمر في أن نكون الشركة الأكثر مرونة في التكامل مع الأنظمة التعليمية المختلفة وأنظمة إدارة التعليم LMS على مستوى واسع.

وباعتبارنا المزود الرائد لخدمات منصات الكتب الإلكترونية في العالم، فنحن مبتكرون وشركاء موثوقين لناشرين تربويين عالميين وإقليميين في جميع أنحاء العالم، ونحن قادرون بشكل فريد على مساعدة المؤسسات في بناء نموذج كتاب إلكتروني ناجح ومستدام.

 

عن Academic Tec Book VitalSource     

 

وقد تضامنت منصة Academic Tec Book مع منصة تُعد من أقوى المنصات، وهي تعمل في مجال وضع المواد التعليمية في أيدي المتعلمين منذ عام 1999. ومنذ ذلك الحين، أصبحت VitalSource القسم الأسرع نمواً ضمن مجموعة Ingram Content Group وقد رسخت مكانتنا كرائدة في هذا المجال.تعتبر VitalSource شركة متنامية ومستقرة من الناحية المالية. الأسواق التي تخدمها Ingram تشمل بائعي الكتب، وأمناء المكتبات، والمعلمين، والمؤسسات التعليمية وتجار التجزئة المتخصصة. كمرجع لك ، قمنا بتضمين أدناه مخططًا تفصيليًا يتضمن تفاصيل مختلف العلامات التجارية الفرعية داخل عائلة Ingram: 

 

     VitalSource هي شركة تعمل في مجال تكنولوجيا التعليم وتكرس جل عملها لمساعدة المؤسسات على تحسين نتائج التعلم وإيجاد حلول تقلل من التكاليف على نطاق واسع من خلال تسهيل إنشاء وتقديم حلول تعليمية قوية وبتكلفة منخفضة. تقدم VitalSource مجموعة من المنتجات والخدمات التي توفر لعملائنا حلولاً في المجالات التالية:                                                ● حلول إنشاء المحتوى ودعم المؤلفين● حلول إدارة المحتوى وتقديمه للمستفيدين● التحكم في استخدام المحتوى للتعلم● تحليل أداء المحتوى وتقارير الاستخدام يوضح الجدول أدناه إمكانياتنا وكيفية تمكين Academic Tec Book VitalSource لشركائنا من إنشاء وإدارة وتحليل استخدام المحتوى الرقمي الذي يتم تقديمه على نطاق واسع ، بينما يوفر أيضًا للطلاب إمكانية الوصول بأسعار معقولة إلى المواد الدراسية في أي وقت وفي أي مكان.

 

التحليلات والإحصاءات

التعلم

إدارة المحتوى

أنشاء المحتوى

 

المنتجات التي تقدم إحصاءات حول كيفية تفاعل المستخدمين مع المحتوى التعليمي

منصة ، تطبيق المستخدم النهائي ، أدوات وحلول للمتعلمينالتكامل السلس والوصول إلى وتحقيق المحتوى

إنشاء المحتوى وإدارة التحويلات

الإمكانيات

 محتوى تفاعلي بتكلفة منخفة ومتوفر في أي مكان وزمانالتكامل السلس والوصول إلى وتحقيق المحتوى

الخدمات التي تساعد منشئي   المحتوى على تطوير وتعزيز وإنشاء المواد التعليمية لجمهورهم المستهدف

المزايا

تحليلات بيانات الاستخدام

لوحة عرض استخدام المنصة الالكترونية والتفاعل

عرض المحتوى التعليمي من خلال منصة Bookshelf أو القارئ المخصص بشعار واسم المؤسسة أو من خلال القارئ المدمجنشر المحتوى عن طريق نظام Bridge والتكامل مع الانظمة الرقمية المختلفة وعن طريق المتاجر الالكترونية المخصصة

أداة VitalSource Studio للمؤلفين

خدمات VitalSource

 

 

 

 

 

 

 

 

الخدمات         

على مدى السنوات العشرين الماضية، أصبحت Academic Tec Book VitalSource القطاع الأسرع نموًا ضمن مجموعة Ingram Content Group  وقد رسخت مكانتنا كرائدة في هذا المجال. تستند نجاحاتنا بشكل كبير على القدرة على تزويد المؤسسات والناشرين بحلول بسيطة لا مثيل لها تمكن من خوض تجارب تعليمية متفوقة. نقوم بذلك من خلال إنتاج وتسليم كتالوج قوي من المنتجات والخدمات المصممة لتلائم المتطلبات الفريدة لشركائنا. في الأشهر الـ 12 الماضية ، قدمت منصة Bookshelf أكثر من 24 مليون كتاب إلكتروني للطلاب في جميع أنحاء العالم ، واستضافت أكثر من 7.8 مليون مستخدم فريد في أكثر من 240 دولة ومنطقة حول العالم. خلال تلك الفترة، خدمت Bookshelf أكثر من 3.4 مليار مشاهدة للصفحات على مستوى العالم من خلال عملائها عبر الإنترنت (المحلي). ومن خلال إقران هذه القدرات مع المؤسسة الأولى للعميل والتي تركز على الإعداد والتكامل وإدارة الحسابات والدعم على المستوى العالمي ، سنقوم بتسليم المحتوى إلى المكان المناسب في الوقت المناسب ، مما يضمن الانتقال الناجح إلى المحتوى الرقمي. عند اختيار العمل مع VitalSource يمكن للشركاء التأكد من أن أنظمتنا هي الأفضل في فئتها ، وأن مواردنا المالية وفرقنا مستقرة ، والتزامنا هو استثنائي.

 

مزايا المنصة الإلكترونية         

 المنصة الرائدة في العالم لتوزيع المواد التعليمية الرقمية ذات الجودة العالية والوصول إليها واستخدامها والتفاعل معها هي Bookshelf من VitalSource وهو القارئ الإلكتروني الذي يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت أو 100٪ دون اتصال بالانترنت وعلى أي جهاز.في العام الماضي، تم عرض 3.4 مليار صفحة على Bookshelf ، و 231 مليون ملاحظة وتدوينة ، وأجريت أكثر من 112 مليون عملية بحث.تخضع المنصة والمحتوى لعملية تقييم وتحديث صارمة ومستمرة والتي تسمح لنظام القراءة لدينا بقيادة صناعة الكتبا الإلكتروني في سهولة الاستخدام والوصول. يدعم Bookshelf قاعدة متنوعة من المستخدمين ، تتألف من مستخدمين ذوي أساليب تعليم مختلفة والذين غالباً ما يتم تسجيلهم في دورات متعددة تستفيد من عدد من الطرائق التعليمية. ولهذا السبب ، تبدأ عملية تطوير منتجاتنا من خلال النظر في أدوات التعلم الأكثر أهمية بالنسبة إلى أعضاء هيئة التدريس والمستخدمين الإداريين والطلاب. أدت فلسفة VitalSource للتحسين المستمر والاستراتيجي إلى واجهة مستخدم تدعم مجموعة قوية من الأدوات السلبية والتفاعلية بما في ذلك: قدرة المستخدم على القراءة والتعليق والتمييز والإشارة المرجعية ومعاينة التعليقات التوضيحية والوصول إلى المواد الإضافية المتاحة لدينا عبر ميزة eTexts التفاعلية. 

  • واجهة المستخدم والتصفح

 يتميز Bookshelf بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام. يمكن للمستخدمين تحديد كيفية عرض محتويات مكتبتهم لتتناسب مع ذوقهم الشخصي ، من الاختيار بين عرض قائمة أو شبكة من الكتب ، أو تصفية الكتب حسب العنوان أو المؤلف واختيار عرض جميع الكتب أو الكتب التي قرأوها. يمكن للمستخدمين الانتقال إلى محتوى معين في الكتاب باستخدام “جدول المحتويات” ، أو استخدام شريط تمرير الصفحة أو التنقل بواسطة رقم الصفحة للعثور بسرعة على المحتوى الذي يرغبون في قراءته. 

  • البحث

     

يتوفر محرك بحث قوي للمستخدمين للبحث في نصوص محددة أو عبر مكتبة النصوص الكاملة على رف الكتب الخاص بهم. يقوم المستخدمون بإدخال مصطلح البحث الخاص بهم في خانة البحث ويتم عرض نتائج البحث الخاصة بهم حسب الصفحة بالإضافة إلى قائمة كاملة لنتائج البحث. يتم تمييز نتائج البحث للمستخدم وسيؤدي تحديد إحدى النتائج التي تم إرجاعها إلى نقل المستخدم مباشرة إلى الموضع في الكتاب لمصطلح البحث. البحث لا يقتصر على محتوى النص حيث يمكن للمستخدمين البحث في الملاحظات والنصوص التي تم تظليلها للعثور بسرعة على الملاحظات الهامة للمشاركة مع االزملاء أو المراجعة. يمكن كذلك تحديد أي كلمة من خلال البحث للحصول على معلومات أكبر عنها من مصادر خارجة مثل ويكيبيديا على سبيل المثال.         

  • أدوات الدراسة – الإشارات المرجعية والملاحظات والمميزات

     

باستخدام Bookshelf، يمكن للطلاب والأكاديميين التفاعل مع محتواهم وتخصيصه من خلال استخدام أدوات دراسة بسيطة وفعالة. يمكن للمستخدمين وضع إشارة على محتوى معين للعودة إليه في وقت لاحق ، وتظليل المحتوى لتمييزه وإنشاء الملاحظات. يمتلك المستخدمون الخيار لتلوين رمز أدوات التمييز الخاصة بهم وتسميتها لاستخدام محدد على سبيل المثال. “المراجعة” و”الاختبارات” و”سؤال المحاضر” لتسهيل التمييز بين المعلومات عند مراجعتها للمحتوى. لا تقتصر الملاحظات على النص ولكن يمكن أن تتضمن الصور والروابط على سبيل المثال. مواقع الويب ومقاطع الفيديو لتحقيق مزيد من التفاعل مع المحتوى والدراسة.

 

  • أدوات الدراسةالمشاركة باستخدام Bookshelf.
  •  
  • يمكن للطلاب والأكاديميين بسهولة إنشاء ملاحظات وتظليل النصوص في أي كتاب ومشاركتها بعد ذلك مع الزملاء الآخرين أو الأكاديميين ومزامنتهم تلقائيًا على أي جهاز  ̶  محمول أو كمبيوتر مكتبي  ̶  عبر منصة Bookshelf .

الميزة الرئيسية لمنصتنا هي أننا ندعم هذه الميزات دون اتصال بالانرتنت. ببساطة تتم المزامنة تلقائياً عند الدخول إلى الإنترنت. تتم قراءة الإشارات المرجعية والتعليقات التوضيحية للمستخدم من الصفحة الأخيرة للمستخدم عبر جميع أجهزته حتى لا يفقد مكانه أبدًا. يمكن مشاركة التعليقات التوضيحية بين الطلاب لدعم التعلم بين الأقران والتعاون. يمكن للأكاديميين مشاركة ملاحظاتهم مع فصولهم لاستدعاء المفاهيم الأساسية للطلاب أو تحديهم للتفكير بشكل نقدي حول المعلومات المقدمة في النص. يوفر Bookshelf مجموعة متنوعة من الملاحظات ويمكن تصدير الملاحظات إلى OneNote حتى يتمكن الطلاب من الوصول إلى داخل هذا التطبيق لدعم الدراسة أثناء التنقل ويمكن للمستخدمين أيضًا طباعة ملاحظاتهم. يمكن أيضًا تصدير الملاحظات والنصوص المظللة على سطح المكتب بالنقر بزر الماوس الأيمن وتحديد “copy note” أو “copy highlight”. يتم تضمين المرجع إلى المحتوى في الملاحظة / التظليل الذي تم تصديره. يمكن بعد ذلك لصق ذلك خارجيًا في مجموعة متنوعة من التطبيقات. يتيح وضع المراجعة للطلاب إلقاء نظرة شاملة على جميع ملاحظاتهم وملاحظاتهم لدراسة أكثر ذكاءً عند التحضير للامتحانات. يمكنهم رؤية تعليقاتهم التوضيحية في سياق النص المحيط بها والقيام بغوص أعمق من خلال فحص هذه التعليقات كل فصل تلو الآخر.

 

  • منشئ المهام

يمكن للأكاديميين إنشاء مهام القراءة بسهولة للطلاب عن طريق اختيار أجزاء منفصلة ومخصصة من المحتوى من نطاق المحتويات أو نطاق الصفحات أو نقطة البداية. يمكن تسمية القراءات وروابط للقراءات التي تم لصقها في VLE أو الوثائق. يقرأ الطلاب نحو هدف القراءة لخلق التركيز والتأمل في تجربة القراءة. تسمح أداة الدراسة هذه للطلاب بإكمال مهامهم في عرض مصمم لتقليل التشتت وتحسين وقت التعلم.

 

  • أدوات أخرىالاستشهادات والطباعة والنسخ

يجعل Bookshelf من السهل على المستخدمين تصدير الاستشهادات باستخدام عدد من الصيغ بما في ذلك Harvard لتجنب الانتحال وسهولة إنشاء قائمة مرجعية أو قائمة ببليوغرافية.

خاصية الطباعة متاحة للمستخدمين لطباعة المواد.

انسخ روابط الصفحات للصقها في المستندات للمراجعة أو لإدراجها في ملاحظات المحاضر ، والشرائح ، ومحتو LMS.

 

  • الاستخدام أثناء التنقل وسرعة الاستجابة

 قارئ Bookshelf عبر الإنترنت يمكن استخدامه في أي وقت ومن أي مكان حيث أنه متجاوب للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية والهاتف مثل التطبيقات الأصلية المجانية لأجهزة Android و iOS و Kindle و Chromebook و Mac وDesktop Study on the go، في أي مكان وفي أي وقت بسهولة وسلاسة.

 

 

 

 

 

  • التصفح دون اتصال بالانترنت Offline

 أحد أهم ميزاتنا التنافسية هو قدرتنا على تسليم المحتوى إلى المستخدم المناسب في الوقت المناسب وجعل هذا المحتوى متاحًا على أكثر الأجهزة وفي معظم البيئات سواء كان المستخدم تصلاً بالانترنت أم لا. تتيح هذه الطريقة إمكانية الوصول إلى المحتوى الخاص بنا في وضع عدم الاتصال في تطبيقات الأجهزة المخصصة وعلى الإنترنت مع توفير القدرة على مزامنة جميع التعليقات التوضيحية في وضع عدم الاتصال عبر أجهزة المستخدم وبيئاته بمجرد إعادة الاتصال بالإنترنت. القدرة على استخدام المحتوى بلا اتصال ومزامنة المحتوى الذي أنشأه المستخدم والتعليقات التوضيحية عبر الأجهزة والبيئات تمثل قيمة عظمى لشركائنا حيث تدعم هذه الميزة الطلاب الذين يعانون من قيود الاتصال وكذلك الطلاب الذين يحتاجون إلى القدرة على الوصول إلى المحتوى على أجهزتهم المختارة بغض النظر عن توفر الإنترنت. 

  • ترقيم الصفحات

يتم دعم ترقيم الصفحات في النظام الأساسي Bookshelf عبر جميع تنسيقات المحتوى وكافة الأجهزة. عندما يتم تضمين تصنيفات الصفحات في المحتوى المقدم من الناشر يمكن للطلاب الوصول إلى وظائف الانتقال إلى الصفحة ويمكنهم الارتباط العميق بصفحات محددة عند تشغيل Bookshelf. وهذا يسمح كذلك بعرض أرقام الصفحات في جدول المحتويات. يتم تشجيع الناشرين بقوة على تضمين تصنيفات الصفحات ونؤكد ذلك في مواصفات المحتوى لدينا. 

  • المتصفحات

في الوقت الحالي، يتوفر نظامنا الأساسي على جميع المتصفحات الرئيسية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: Internet Explorer و Safari و Chrome و Firefox. بشكل عام ، ستدعم VitalSource نسختين من متصفح الويب: الإصدارات الحالية والسابقة. يوجد أدناه مخطط تفصيلي لحالة كل متصفح. سيتم مراجعة دعم المتصفح وتحديثه كل ستة أشهر.المتصفحات المدعومة حالياً:-        Google Chrome الإصدار 39 و 40-        موزيلا فايرفوكس الإصدار 34 و 35-        متصفح internet Explorer الإصدار 9 و 10 و11-        الإصدار 7 و 8 من Safari 

  • إدارة الحقوق الرقمية DRM

 يدعم نظام VitalSource Reading System مجموعة قوية وقابلة للتخصيص من إجراءات إدارة الحقوق الرقمية (DRM) التي توفر لأصحاب المحتوى درجة عالية من الأمان مع السماح في الوقت نفسه للمؤسسات بصياغة اتفاقيات تحتوي على ملفات تخصيص DRM تتناسب مع أهدافها المالية والتشغيلية. تتضمن مجموعة حماية DRM لدينا القدرة على السماح بمحددات الطباعة والتي تسمح للطلاب والأكاديميين بالطباعة حسب الصفحة أو الفصل للطابعات الشخصية أو المؤسسية وفقًا لاتفاقيات الناشر.

 

ننصح شركاءنا بشدة بالنظر في مجموعة واسعة من خيارات إدارة الحقوق الرقمية والمحددات المختارة حول مدة الترخيص والنسخ واللصق والطباعة والتي تعتبر الأفضل لبيئة التعلم الخاصة وتوحيدها لضمان تجربة موحدة لجميع الطلاب بغض النظر عن الناشر. على سبيل المثال، قد ترغب في أن يتمكن الطلاب من طباعة خمس صفحات في كل مرة لكل العناوين كما يمكنك أيضًا تغيير طول مدة وصول الطالب إلى المحتوى الخاص به وذلك لدعم مجموعات محددة من الطلاب أو الحصول على سعر أكثر انخفاضا للمواد.

 

 

 

 

 

 

  • طرق الوصول للمحتوى

 نعتقد أن طرق الوصول للمحتوى هي جزء أساسي من اختيار تنسيق المحتوى وأنه يجب دعم كل مستخدم بشكل كامل لكل عنوان يستخدمه. لهذا السبب لا يتطلب VitalSource إصدارات خاصة من تطبيقاتنا كما أننا لا نحتاج إلى إصدارات خاصة من المحتوى من أجل توفير وظيفة إمكانية الوصول إلى المحتوى. من خلال دعم معايير الصناعة يمكننا تمكين كل مستخدم من الاستفادة من التكنولوجيا المساعدة لأنه بحاجة إليها سواء كان مستخدمًا جديدًا للهواتف المحمولة على نظام iOS أو Android أو مستخدمًا تقليديًا يعمل بنظام التشغيل Windows أو Mac أو أي متصفح سنوفر إمكانية الوصول للمعلم والطالب بكل سلاسة. VitalSource هو نظام القراءة الوحيد الذي حقق 100٪ في اختبار EPUBtest Essentials. لقد تم تحقيق هذا المستوى من خلال تجاربنا الواقعيةعلى أنظمة Windows و iOS حيث لدينا أعلى أربع درجات لـلأساسيات وسوف نمتلك قريبًا نظام Mac الخاص بنا بنسبة 100٪.   ● تقديم تطبيقات وظيفية للغاية مع دعم إمكانية الوصول لكل المستخدمين بشكل سلس.● الاستفادة من الأدوات المساعدة القائمة على نظام التشغيل (TalkBack ، VoiceOver ، JAWS ، NVDA ، Window-Eyes).● تقديم إصدارات منتظمة من تطبيقات الويب و iOS و Mac و Windows مع التركيز على التحسين المستمر لإمكانية الوصول وسهولة الاستخدام. قراءة بصوت عالٍ هي ميزة جديدة تم إصدارها في عام 2017 لجميع مستخدمي الإنترنت والهواتف المحمولة (تستخدم إمكانيات الجهاز المدمجة).● التعاون والمراجعة المنتظمة مع الخبراء الاستشاريين المستقلين وخبراء الصناعة مثل الاتحاد الوطني للمكفوفين ، AFB ، AMAC ، TechForAll ، JISC ، وجمعية ترخيص الناشرين و RNIB● التوافق مع MathML.● التعليم والتوجيه المستمر للناشر.● الوصول إلى تنسيقات EPUB و PDF● الاختبار المنتظم مع المستخدمين المكفوفين وضعاف البصر لتحديد احتياجات المتعلم.● WCAG 2.0 Level A؛ إرشادات الوصول إلى الإنترنت من المستوى AA لـ VitalSource Bookshelf® عبر الإنترنت● الحفاظ على القسم 508 معايير إمكانية الوصول (1194.21 و 1194.31) لـ Bookshelf● تتوافق مع معايير BS 8878 في سياسات وإجراءات التصدير المعمول بها في المملكة المتحدة من أجل إتاحة الوصول إلى موقعنا عن طريق النظر في إمكانية الوصول في جميع مراحل عملية التطوير.● يعد التنقل السلس خلال المحتوى أمرًا أساسيًا ضمن خيارات الوصول للمادة. يمكّن VitalSource Bookshelf® من دعم ذلك باستخدام معايير النجاح المحددة بواسطة متطلبات معايير الوصول إلى محتوى الويب (WCAG) 2.0 ومعايير النجاح المرتبطة بها. هذا يعني أننا نلبي متطلبات معايير :·        2.1.1 Keyboard Level A·        2.1.2 No Keyboard Trap Level A·        2.4 – Navigable Level A, AA, and AAA

 

    تكرس VitalSource جهودها لدعم الوصول إلى المحتوى بطريقة احترافية داخل تطبيقات سطح المكتب لدينا وعبر الإنترنت والأجهزة المحمولة. تعترف VitalSource بأن الاهتمام الأساسي للجامعة ليس مع بيانات إمكانية الوصول الرسمية أو VPATs ، بل على قدرتنا على توفير الوصول إلى المحتوى بطريقة تسمح لكل مستخدم بالتفاعل مع المحتوى بفعالية وبشكل مستقل. ولتحقيق هذه الغاية ، بينما يتضمن اقتراحنا VPAT ووثائق دعم إمكانية الوصول الأخرى ، نشعر أنه من المهم التأكيد على أن التزامنا بإمكانية الوصول يمتد إلى ما هو أبعد من الوثائق الرسمية والقوائم المرجعية ويتشكل من خلال فلسفة التحسين المستمر. لتحقيق ذلك ، نركز في منهجيتنا الثلاثية على الأهداف الأساسية التالية:● دعم التطبيق:  نستمر في تحسين تطبيقاتنا وتقديم الدعم الفني للتوافق مع إمكانية الوصول حيثما كان ذلك ممكنًا. نحن ندرك أن توفير حلول يسهل الوصول إليها ليس مجهودًا إنمائيًا منفردًا بل هو عملية تحسين مستمرة ونحن ملتزمون بهذه العملية. لدينا مستندات VPAT لجميع حلولنا متوفرة على● دعم المحتوى: مستمرون في الاستثمار في شراكات الناشرين من خلال إنشاء أدوات تتيح للناشرين ومالكي المحتوى الآخرين توفير المحتوى الذي تم تنظيمه وتنسيقه لتحقيق أقصى استفادة من أنظمة تمكين الوصول.● تجربة القراءة: إجراء عمليات مراجعة متكررة لنظام القراءة لدينا لضمان دمج التقنيات الجديدة ومطالب المستخدمين في إستراتيجية الوصول ؛ إخضاع إستراتيجية الوصول الخاصة بنا إلى أطراف ثالثة للتدقيق والتقييم.

 

تلتزم VitalSource بقيادة العالم في مجال التكنولوجيا التعليمية ولذلك نحن فخورون بأن نكون أعضاء أو أعضاء في مجلس إدارة في المنظمات والمجالس التالية:● عضو مجلس إدارة IDPF (منشئو مواصفات EPUB)● جزء من مجموعة العمل التي أنشأت EPUB 2 و EPUB 3 و EPUB 3.1● رئيس مشارك لمجموعة أعمال النشر (الإصدار التالي من EPUB)● أعضاء اتحاد شبكة الويب العالمية (W3C) يعد اتحاد شبكة الويب العالمية (W3C) مجتمعًا دوليًا حيث تعمل المنظمات الأعضاء وموظفو العمل بدوام كامل وعمل الجمهور معًا على تطوير معايير الويب. مهمة W3C هي قيادة الويب إلى كامل إمكاناته● عضو في مجموعة توجيه النشر @ W3C● عضو في المجلس الاستشاري W3C● عضو مجلس إدارة IMS Global على مدار الثماني سنوات الماضية. IMS هي المبدعين من LTI ، الفرجار ، ومواصفات التشغيل البيني الأخرى.● شارك في تأليف مواصفات LTI 2● Bookshelf هو النظام الأساسي الوحيد الذي يوفر تغطية بنسبة 100٪ في اختبار إمكانية الوصول الأساسي في 

 

 

 

 

 

 

التحليلات وبيانات الاستخدام

لدعم شركائنا ومحاولاتهم لتحسين تجربة التعلم، يقدم VitalSource نظامًا شاملاً لجمع البيانات والتقييم يوفر الوصول إلى البيانات المشاركة الرئيسية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تفاصيل قراءة الصفحات وعدد النقاط البارزة وعدد التعليقات التوضيحية.  يوفر نظامنا الأساسي الوصول إلى بيانات تفاعل الطلاب بطريقتين:● ستحصل المؤسسة على إمكانية الوصول إلى بيانات تفاعل المستخدمين الأولية ، والتي يمكن أن تجمعها وتزيدها لدعم إستراتيجيات البيانات الحالية أو الناشئة.● مع إطلاق نظام Analytics الأساسي ، ستكون “لوحة تحكم المشاركة” و “لوحة المعلومات للمعلمين” متاحة للمؤسسات. يمكن لمطوري VitalSource العمل مع المؤسسات لإنشاء مقاييس وتجميعات مخصصة لجمع البيانات وجعل هذه الجهود سهلة الوصول إليها من خلال لوحات معلومات المشاركة الخاصة بنا. تم تصميم لوحة بيانات المشاركة الخاصة بنا لتزويد أعضاء هيئة التدريس والمسؤولين برسوم بيانية سهلة القراءة وسهلة الفهم توضح كيفية استخدام الطلاب لمواد الدورة الدراسية المخصصة لهم حقًا. تعرض لوحات توجيه المشاركة العناوين التي يتم استخدامها، والدورات التدريبية التي ترى الاستخدام العالي والمنخفض للمواد، والتي يستخدمها المعلمون والطلاب. يمكن أن تعرض لوحات توجيه التفاعل البيانات لكل فرد، أو لكل فصل دراسي، أو قسم، أو حرم جامعي، أو جامعة. نأمل من خلال المساعدة في تحديد العلاقة بين الاستخدام والنتائج التي ستمكن شركائنا من اتخاذ قرارات بشأن المحتوى تستند إلى البيانات. تتجاوز لوحة المعلومات الخاصة بالمعلم مجرد توفير معلومات الاستخدام على مستوى الفصل الدراسي إلى أحد المعلمين. نحن نقدم رؤى حقيقية لعادات دراسة الطلاب، وليس فقط معلومات الاستخدام.تسمح هذه الرؤى القوية بالاستجابة السريعة والتدخل من قبل المعلمين بتحديد الطلاب الذين قد يكونون معرضين للخطر ويمكنهم الاستفادة من تدخل معلمهم. هذا يدعم الأكاديميين ليكونوا أكثر كفاءة مع التوعية الطلابية ، والإرشاد. إن تحديد الطلاب الذين قد يواجهون صعوبات والاستجابة لها بسرعة يؤديان إلى تحسين نتائج الطلاب. تمكن البيانات المدربين من تشكيل محاضراتهم وتكييفها بناءً على تفاعل الطلاب مع المحتوى لتشجيع تحسين نتائج الطلاب.                          
يمكننا أن نوفر الوصول إلى لوحة القيادة والمعلم أو البيانات الخام إلى المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس والمدربين في المؤسسة.

 

 

تفهم VitalSource أن كل من التعليم والتكنولوجيا يخضعان لتغيرات مستمرة وسريعة تؤثر مباشرة على الطريقة التي يتوقع بها المتعلمون الوصول إلى المحتوى والتفاعل معه. ولدعم احتياجات شركائنا لمواكبة هذه التغييرات ، وللسماح لشركائنا بالتحكم الاستراتيجي في كيفية وصول المستخدمين إلى المحتوى ، تعمل VitalSource عن كثب مع IMS Global Learning Consortium لتبقى في طليعة دعم معايير LTI. وكنتيجة لهذه العلاقة ، كانت VitalSource هي أول مزود للأداة للحصول على توافق LTI 2.0 في فبراير 2014.  

نظم إدارة التعلم

 من خلال تطوير منتجاتنا للامتثال للرؤية المشتركة والمفردات والتفاهم الذي تقدمه معايير LTI و API ، يمكن دمج منتجاتنا في العديد من بوابات المستخدمين وأنظمة إدارة التعلم (LMS) وإطلاقها من خلال عرض مركز الأعمال الخاص بنا. لدينا فريق من المنتجات والهندسة لا يخصص سوى خدمات دمج LMS لدينا. لدى VitalSource 5،300 تكاملاً مباشرًا مع العملاء، و3.600 إضافيًا من خلال الشركاء، وفي 2017، يتم دمج 350،000 قسم من الدورات التدريبية بشكل مباشر مع Bookshelf. يتمتع VitalSource بتاريخ حافل من العمل مع Follett ، ونقوم بتسليم المحتوى إلى ثلاثة من أكبر حساباتهم ، وذلك باستخدام خدمات التكامل ومنصة Bookshelf.  والأهم من ذلك ، ستكون تجربة الطالب هي نفس النقرة البسيطة من مسارها في LMS. لدينا عمليات دمج عميقة من خلال واجهات برمجة التطبيقات القوية (APIs) مع جميع أنظمة إدارة التعلم الرائدة (LMS). تسمح عمليات الدمج هذه للطلاب بالوصول بسهولة إلى مواد الدورة التدريبية الخاصة بهم ، سواء كانت كتابًا إلكترونيًا أو برنامجًا تعليميًا ، وذلك بالنقر ببساطة على رابط داخل الدورة التدريبية الخاصة بهم في نظام الإدارة التعليمية دون الحاجة إلى البحث عن تجربة الدورة التدريبية أو تركها ؛ ميزة رائعة مستلمة بشكل جيد من قبل الطلاب والمدربين. يضع هذا الوصول الخالي من الاحتكاك مواد الدورة الدراسية التي يتوقع الطلاب العثور عليها – في وحدة الدورة التدريبية في نظام إدارة التعلم لديهم للحصول على تجربة دراسية محسّنة.

 

 

  • Shibboleth

يدعم VitalSource هذا التكامل ولديه عملاء يستخدمونه. إذا كان هذا هو المسار الذي تم اختياره للتكامل، فسوف ندعمك ولكننا نعتقد أنه يمكننا العمل معك لإثبات أن عمليات الدمج القائمة على LTI والتطبيق الموحد الذي تم تطويره حديثًا لتطبيقات الهاتف المحمول ستوفر أفضل تجربة وأمان.

 

  • SAML & Authentication

 من خلال مركز توزيع VitalSource Bridge يدعم VitalSource مصادقة SAML 2.0 للمؤسسات. يعمل Bridge على تعزيز منصة التكامل في مركز VitalSource للأعمال لتأسيس اتصال موثوق بين نظام المصادقة في المؤسسة وBridge وVitalSource   مما يمكّن المستخدمين من التنقل بسلاسة عبر الأنظمة الأساسية لقراءة المحتوى وفقًا لأذونات تستند إلى الأدوار (أو تستند إلى الأدوار). سيحتفظ مستخدمو المؤسسة الذين يقومون بالمصادقة عبر SAML 2.0 بهويتهم الخاصة ضمن أنظمة VitalSource.

 

التدريب والدعم الفني

 إذا تم اختيارك  لمنصة VitalSource كشريك فستبدأ عملية التأهيل على الفور عن طريق إقران حسابك مع فريق من الموظفين المكرسين المكلفين بتدريب ودعم مؤسستك طوال فترة شراكتنا. سيتكون فريق المهام المكلف من:● مدير Onboarding مُخصَّص يعمل كمدير للمشروع واتصال مخصص خلال عملية الإعداد. وسيسهل عليك إكمال جميع الخطوات في الإعداد الأولي ، وفقًا للمتطلبات المعروفة لحسابك ويساعد في إنشاء بروتوكولات واضحة بما في ذلك إعداد الحساب وإعداد الفواتير  إن لزم الأمر. ● المسؤول الرئيسي عن الحساب هو المسؤول عن تقديم VitalSource  لك وتوفير خيارات التكامل والمحاسبة المتعددة المتاحة لك. سيظل المدير التنفيذي للحسابات متاحًا لك بعد إطلاقك الأولي ليكون بمثابة مورد استشاري فيما يتعلق باتجاهات التعليم العالي وسيعمل معكم باستمرار لتحسين وتحسين العلاقة بين احتياجاتك ومنتجات VitalSource وخدماتها. ● مدير تكامل مخصص وبالتوازي مع مدير الإعداد سيكون مسؤولاً عن إنشاء إطار لدمج حلولنا في نظام إدارة التعلم (LMS) أو بيئة التعلم الافتراضية (VLE) أو أي نظام أساسي آخر.● مدير حساب مخصص والذي سيدعمك طوال عملية الإعداد الأولي وسيبقى نقطة الاتصال الأساسية في التنفيذ. سيحافظ على اتصال دائم معك ويبني علاقة ثقة وثقة لضمان حل المشكلات بسرعة ودعم نمو تطبيقك بمرور الوقت والإشراف على نظام الفواتير لحسابك والإشراف على أنشطة قائمة الكتب لضمان توفر المحتوى عند الحاجة و توفير احتياجاتك التدريبية المستمرة حسب مقاييس الشراكة لدينا.

 

تم تنظيم الفريق الموضح أعلاه لمساعدتك أولاً في إطلاق برنامجك ثم تقديم الدعم المستمر لاحتياجاتك. كما تمتلك VitalSource بمكتبة متطورة من أدوات التدريب وموارد دعم المستخدم النهائي التي تستند إلى نظام من أفضل الممارسات التي حازت على أكثر من 20 عامًا من ريادة الفكر في تكنولوجيا التعليم. من خلال شراكتنا، ستحصل على إمكانية الوصول إلى مكتبتنا الكاملة للوثائق ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين على الويب والتي يمكن الوصول إليها  يمكن استخدام هذه الأدوات والموارد لمساعدة احتياجاتك التدريبية والدعم. كما يمكن أن تعمل VitalSource معك لإنشاء إصدارات جديدة معدلة من موارد الدعم والتدريب الخاصة بنا والتي تكون مخصصة للاحتياجات مستخدميك. تم تقسيم نطاقات الدعم إلى المستوى الأول والمستوى الثاني والمستوى الثالث وفق معايير محددة طبقا لنوع وحالة الدعم الفني

 

 

 

فيما يلي مؤشرات الأداء الرئيسية القياسية الحالية الخاصة بنا لدعم المستوى 1. نحن قادرون على تقديم مستوى أعلى من الخدمة إذا لزم الأمر بتكلفة إضافية. 

مؤشر الأداء الرئيسي

معايير القياس الشهرية

 أكثر من 80٪

 يتم حساب قرار أول إتصال لحل المشكلات الوادة من خلال المكالمة الأولى  (FCR) من خلال النسبة المئوية لإجمالي التفاعلات التي يمكن لموظفي المستوى 1 حلها دون الحاجة إلى التصعيد إلى المستوى 2.

قرار أول أتصال

First Contact Resolution (FCR)

اقل من 10٪

معدل الإلغاء السالب هو النسبة المئوية للمتصلين الذين أنهوا مكالمة (على سبيل المثال ، قم بإنهاء المكالمة) قبل أن يجيب الموظف على المكالمة.

معدل الإلغاء السالب

Negative Abandonment Rate

أقل من 60 ثانية

متوسط سرعة الإجابة (ASA) هو متوسط الوقت الذي ينتظره المتصل قبل الرد على المكالمة.

متوسط سرعة الرد على الهاتف

Phone Average Speed of Answer

 تم الرد في غضون 60 ثانية من الاستلام

معدل سرعة التجاوب مع المحادثات

Chat Average Speed of Answer

يتم تضمين دعم مكتب المساعدة من المستوى 2 والمستوى 3 من المستوى في التكاليف؛ ومع ذلك، قد تتقاضى VitalSource رسومًا لكل حالة  دعم يقع خارج تعريفات الدعم الخاصة بنا. يوجد جدول يوضح أنواع الدعم الفني وتعيين الطبقة أدناه: 

فئة الدعم الثانية T2

فئة الدعم الأولى T1

·   دمج الحسابات• أخطاء في إطلاق كتاب داخل Bookshelf عبر الانترنت• مشاكل المحتوى غير الموجودة في نسخة قابلة للتنزيل من نفس الكتاب الإلكتروني (على سبيل المثال،جدول المحتويات المكرر)• إزالة المنتج• قضايا المستخدم غير المشمولة في المستوى 1 من أجلرف الكتب  BookShelfعلى الانترنت• إدارة معلومات المستخدم (الاسم، كلمة مرور البريد الإلكتروني)• الوصول إلى Bookshelf عبر الإنترنت من متصفح معتمد• مساعدة رمز الاسترداد لكلمة المرور• تعليمات الاستخدام العامة (الطباعة، التمييز ، التعليق لتوضيحي، وما إلى ذلك)• دعم في الذهاب حساب مرجعي فقط إلى حساب كامل (إن وجد)• أي مشكلات دعم أخرى موجودة علىhttp://support.vitalsource.com

 

 

 

 

 

أدوات المؤلفين 

 

أعلنت VitalSource مؤخراً عن إصدار وتوافر VitalSource Studio وهي المنصة التي تجمع ما بين النظام الرقمي للتأليف مع إمكانات قوية لتخصيص المحتوى لتقديم مجموعة شاملة من أدوات المحتوى.

يمكّن Studio موفري المحتوى من إنتاج محتوى رقمي غني بالوسائط سهل الاستجابة والتفاعلية ويمكن الوصول إليه بسهولة. يعمل هذا الاستوديو على تبسيط عملية تطوير المنتجات الرقمية الأولى الجذابة التي تقدم تجربة تفاعلية تفاعلية فعالة. يمكن أن يعمل خبراء الموضوع في Studio لمزج كائنات التعلم سابقة التكوين على شاشة واحدة باستخدام أدوات المحتوى البديهية التي لا تتطلب معرفة الكود أو HTML. يُمَكِّن Studio خبراء الموضوع من تأليف وإنتاج المحتوى الرقمي الأول الذي يكون متجاوبًا وتفاعليًا ويسهل الوصول إليه. يخلق الحل محتوى EPUB3 متوافقًا يمكن تسليمه عبر Bookshelf. يسمح الاستوديو أيضًا لشركائنا بإعادة استخدام وتجميع وتعزيز محتوى المصدر الحالي أو مورد المصدر المفتوح بتنسيق PDF أو EPUB.

 

من خلال أداة Studio نأمل في تمكين شركائنا من التحكم بشكل أفضل في جودة ودورة حياة المحتوى الخاص بهم مع تقليل التكلفة في نفس الوقت.

التكلفة:

بالشراكة مع VitalSource ، ستتمكن المؤسسة من تطوير المحتوى الخاص بها من خلال الحصول على المحتوى من خلال مجموعة من الطرق التالية:

 

  • محتوى مرخص لك مباشرةً من الناشرين.
  • المحتوى المتاح لك من خلال اتفاقيات ترخيص المحتوى الخاصة بـ VitalSource.
  • المحتوى الذي تملكه وتطوره أنت أو المواد المفتوحة المصدر المضمنة في النظام الأساسي لـ VitalSource من قبل الجامعة.

 

 

VitalSource Bridge لإدارة المحتوى

 

VitalSource Bridge عبارة عن نظام أساسي متطور لتوزيع المحتوى يستند إلى الحوسبة السحابية ويسهل ربط الأصول الرقمية الصحيحة بالمستخدمين المناسبين سواء كان نظام LMS موجودًا أم لا.تسمح وظيفة النظام الأساسي الإداري الفريدة في Bridge للمؤسسة باختيار نموذج العمل وتجربة المستخدم التي تعمل بشكل أفضل للمؤسسة. تتضمن أمثلة ذلك، على سبيل المثال لا الحصر تنشيط التعليمات البرمجية أو الوصول المفتوح. كما يقوم Bridge بتشغيل طرازات جديدة مثل التوازي والاشتراكات والسماح للمؤسسات بتخصيص نظام Bridge بشكل كامل باستخدام ألوانها وشعاراتها الفريدة.

 

واجهة Bridge لإدارة المحتوى

 

 

 

  

يمكن للعملاء تحديد:

من (من هو المستخدم) الذي يحق له الوصول إلى أي ( من الأصول) متى (العلاقات بين الأصول والمستخدمين والمجموعات) وكيف (الفترات، الفواتير). يمكن للمؤسسات التي ليس لديها نظام LMS أو الذين يستخدمون فقط وظيفة إدارة المحتوى الخاصة بنظام LMS، استخدام Bridge لتوصيل المحتوى بشروطهم وبدون جميع الوظائف الإضافية لنظام LMS.  هناك ثلاثة نماذج لكيفية استخدام Bridge:1. المصادقة الرئيسية – يتم توفير مفتاح للمستخدمين من قبل المؤسسة.2. رخصة المقعد – تقوم المنظمة بشراء عدد معين من المفاتيح أو “المقاعد” مقدما بناءً على الاستخدام المتوقع.على سبيل المثال، نموذج ترخيص للمقاعد قابلة لإعادة الاستخدام / “انتساب فوترة” – 20 مستخدمًا ، 20 مقعدًا يتم شراؤها. إذا غادر أحد المستخدمين ، يفتح مقعد.نموذج ترخيص للمقاعد الخرسانية – “عادم” – 20 مستخدمًا ، يتم شراء 20 مقعدًا. في حالة مغادرة المستخدم ، يجب شراء مقاعد إضافية للمستخدمين المضافين.3. عينات / الوصول المفتوح مثال على أنواع الوصول المقدمة من خلال Bridge:• عناوين متعددة – مفتاح واحد• العديد من المستخدمين للحصول على عنوان واحد – مفتاح واحد• العديد من المستخدمين للعديد من العناوين – مفتاح واحد• مفاتيح مختلفة للعديد من العناوين والمستخدمين• المستخدمين المتزامنين Concurrent•  اليماح بالانسحاب Opt-Out• تحديد عدد من المستخدمين لكل عنوان• الوصول إلى مجموعة  كاملة• تحديد مستخدمين معينين للوصول إلى مجموعة• الاشتراك الكامل للعناوين المعتمدة أنواع عمليات الدمج التي تتم من خلال Bridge:● الدمج مع أنظمة المكتبة LMSSAML، Shibboleth، IP Range، OpenAthens● التكامل مع أنظمة LTICanvas ، Blackboard ، Moodle ، D2L ، It’s Learning، Schoology، Clever، Others on IMS Global● التكامل مع أنظمة API المختلفة

لدينا أكثر من 3000 عملية دمج تمكننا من التوسع بسهولة مع مليون عنصر يتم فتحه كل شهر. يتضمن Bridge الوصول إلى لوحات معلومات تفاعل VitalSource بحيث يمكن لمؤسسة بسهولة معرفة من يستخدم الكتاب ومن لا يستخدمه. احصل على إحصاءات سهلة عن كيفية تفاعل الطلاب مع المحتوى في Bookshelf ، وعدد المرات وفي أي نقطة من خلال لوحات التحكم المصممة للسماح بعرض البيانات بسهولة.

 

 

 

 

 

 

توافر النصوص والمناهج التعليمية

 

·       الناشرون:

لدى VitalSource علاقات مع أكثر من 1400 ناشر وأكثر من 500,000 عنوان متاح من خلال الكاتالوج الخاص بنا. يستخدم أكبر ناشري التعليم العالي نظام VitalSource لإدارة المحتوى بشكل منتظم. VitalSource هي أيضًا منصة تسليم الكتب الإلكترونية لـ Cengage Brain و McGraw-Hill Create ، وهي حلول النشر المخصصة للناشرين.يمكن أن تتفاعل VitalSource مع مجموعة شركاء الناشرين في المؤسسة بعدة طرق كل منها يمكن أن يحدث في وقت واحد بناءً على الحاجة الإستراتيجية. يمكن أن يتضمن دور VitalSource ومسؤوليتها في علاقات الناشرين هذه تحقيقًا للمحتوى وتزويد المكتبة بالمحتوى الإلكتروني والتفاوض على السعر.

 

·       الحزم المخصصة

يتحكم الناشرون ومنشئو المحتوى في تركيبة المحتوى ويكونون أحرارًا في تخصيص أو دمج العناوين أو الفصول حسب الحاجة طالما يتم الحفاظ على الحقوق الرقمية. يمكن تسليم المحتوى بتنسيقات PDF و EPUB. تتوفر أدوات VitalSource Studio للمساعدة في عملية الإنشاء والتنسيق.

 

·       نظام الحجز الإلكتروني للمكتبة (المستخدمين المتزامنين)

VitalSource Bridge هو نظام تسليم المحتوى الذي يسمح بالاستخدام المتزامن للمحتوى الذي تم تحميله في كتالوج VitalSource. يسمح ذلك لعدد محدد من الطلاب بالوصول الرقمي للمواد بشكل متزامن.سيقوم الناشر بتحديد نهائي فيما يتعلق بطول الترخيص وقيود DRM الأخرى. في حالة وجود اتفاقية محتوى بين المؤسسة والناشر سيتعين على الجامعة التفاوض بشأن شروط مواتية لاحتياجات المحتوى الخاص بها. يمكن أن تقدم VitalSource خدمات استشارية حول شراء المحتوى والتفاوض عند الطلب  كما تقدم أيضًا مكتبة للمحتوى المتاح حيث لا يوجد اتفاق بين الناشر والمؤسسة. في كلتا الحالتين ، يتم توفير الأصول للمستخدمين لفترات وصول محددة (عبر الإنترنت أو دون اتصال) كما هو متفق عليه من قبل جميع الأطراف كتابةً.

 

·       اللغات المتوفرة والمحتوى العربي

واجهة مستخدم Bookshelf مترجمة ومتاحة بـ 37 لغة بما فيها العربية. كما تدعم VitalSource المحتوى العربي (القراءة من اليمين إلى اليسار) ومن خلال شراكتنا مع شركة المنهل، لدينا محتوى من أكثر من 500 ناشر عربي مع أكثر من 15,000 عنوان في مخزوننا.

 

 

ابداء
1
كيف يمكنني مساعدتك
السلام عليكم
كيف يمكنني مساعدتك